ايران تعلن ارتفاع صادراتها للعراق خلال الاشهر الستة الاخيرة       التغيير: الغاية من استفتاء الانفصال التغطية على فساد حزبي السلطة بكردستان       مجلس ذي قار: المحافظة تشهد هجرات جماعية بسبب شح المياه       البرلمان يرفع جلسته الى يوم الخميس المقبل        التربية : مجلس الوزراء يوافق على منح دور ثالث للطلبة       انطلاق تظاهرات مطالبة بتحسين الخدمات في البصرة        انطلاق اعمال الدورة الـ73 للامم المتحدة       الصين تمنع سفينة حربية امريكية من الدخول الى هونغ كونغ       ايسكو يخضع لعملية ازالة الزائدة الدودية       نينوى .. تفكيك منازل مفخخة والعثور على مئات العبوات الناسفة       تدمير انفاق تابعة لداعش في صلاح الدين       التجارة تباشر بتوزيع مادة السكر على وكلاء التموين       الهاشمي للنجباء: هذا هو هدف بارزاني من ترشيح فؤاد حسين لرئاسة الجمهورية       الحشد الشعبي يعثر على ” منطلق الكمائن” في جبال حمرين       أكثر من 34 ألف حالة زواج وطلاق في العراق ، في شهر آب الماضي      

اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية

نوفمبر 6, 2017 | 2:02 م

أكد علماء الفيروسات أن فعالية اللقاحات ضد الإنفلونزا تتناقص باستمرار، وفيروس الإنفلونزا يصبح أكثر عدوانية.

ونشرت مجلة “PLOS” أن علماء الفايروسات في معهد سكريبس للأبحاث “TSRI” في الولايات الامريكية، توصلوا إلى نتيجة مفادها بأن التغيير في بنية اللقاحات ضد الإنفلونزا يجبر الفيروسات على التغير والتحول.

وعندما أجرى العلماء تجارب على سلالة “H3N2” من فيروس الإنفلونزا، تبين لهم أن اللقاح يؤدي لتغيير في هيكيلية الفيروس نفسه وفي المضادات أيضا.

وخلال هذه التجارب توضح للباحثين أيضا، أن 33% فقط من اللقاحات فعالة ضد فيروس الإنفلونزا “H3N2”.

وأشار العلماء إلى أن بقية اللقاحات لا يمكن أن تؤدي لاستجابة مناعية فعالة للجسم عند تعرضه لعدوى فيروس الإنفلونزا. ولاحظوا أيضا أن موسم 2016-2017 تميز بانتشار ثلاث سلالات مختلفة لهذا الفيروس مرة واحدة.