القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب أفريقي لعام 2018       مصدر محلي: العيداني ينوي تقديم استقالته من البرلمان للتفرغ لمنصب المحافظ       القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!       وزارة النقل تصدر توضيحا بشأن عقود الوظائف في الخطوط الجوية       رئاسة البرلمان تنفي جود اي مساعي لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين       أردوغان: مُرتكب جريمة قتل خاشقجي معروف بالنسبة لي       الكهرباء تعفي مصعب المدرس من مهامه كمتحدث رسمي وتعين بديلا عنه       الحشد الشعبي يجري عملية مسح لطريق عكاشات _ القائم لتأمينه       بين ضحاياها عراقيين.. الجيش السوري يكتشف مقابر جماعية في البوكمال       طقس العراق: امطار بدءاً من الاحد.. وانخفاض درجات الحرارة اليوم       السترات الصفراء تؤجل 5 مباريات في الدوري الفرنسي       “أشباح الماضي” تطارد ريال مدريد في كأس الملك       موجة جديدة من السيول تغرق بعض القرى السورية       اعتقال 3 مطلوبين شرق بغداد       بيان حزب الله حول عمليات القدس ورام الله      

اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية

نوفمبر 6, 2017 | 2:02 م

أكد علماء الفيروسات أن فعالية اللقاحات ضد الإنفلونزا تتناقص باستمرار، وفيروس الإنفلونزا يصبح أكثر عدوانية.

ونشرت مجلة “PLOS” أن علماء الفايروسات في معهد سكريبس للأبحاث “TSRI” في الولايات الامريكية، توصلوا إلى نتيجة مفادها بأن التغيير في بنية اللقاحات ضد الإنفلونزا يجبر الفيروسات على التغير والتحول.

وعندما أجرى العلماء تجارب على سلالة “H3N2” من فيروس الإنفلونزا، تبين لهم أن اللقاح يؤدي لتغيير في هيكيلية الفيروس نفسه وفي المضادات أيضا.

وخلال هذه التجارب توضح للباحثين أيضا، أن 33% فقط من اللقاحات فعالة ضد فيروس الإنفلونزا “H3N2”.

وأشار العلماء إلى أن بقية اللقاحات لا يمكن أن تؤدي لاستجابة مناعية فعالة للجسم عند تعرضه لعدوى فيروس الإنفلونزا. ولاحظوا أيضا أن موسم 2016-2017 تميز بانتشار ثلاث سلالات مختلفة لهذا الفيروس مرة واحدة.