مطالبات نيابية بإعفاء ذوي الرعاية الاجتماعية من أجور الكهرباء والماء       التجارة تلغي 25 وكالة غذائية وطحين خلال شهر كانون الثاني الماضي       كاتانيتش يزج بلاعبين جدد في نهائي بطولة الصداقة       التباطؤ الاقتصادي الحاد يؤثر على أسعار النفط       دراسة: زيت الطهي المستخدم أكثر من مرة يساهم بتكاثر الخلايا السرطانية       الحشد يستنفر ملاكاته البحرية لانتشال الجثث المفقودة لشهداء عبارة الموصل       النقاط السوداء على الموز.. مؤشر على أنها أصبحت ناضجة بما فيه الكفاية للأكل       مالية الحشد تعلن إنهاء 50% من توطين رواتب منتسبيها       القوات الحشد تعثر على مضافة لداعش تحوي اسلحة ومواد متفجرة       الأمن النيابية تقرر إعادة مشروع قانون الجنسية إلى الحكومة       الكعبي يستقيل من منصب نائب رئيس القوة الجوية       خبراء يعملون على زراعة ذكاء صناعي يحل محل التعليم ويلغي الحاجة إلى المدارس       قطر تستعد لافتتاح خط بري بحري مع العراق       رئيس البرلمان يغادر بغداد متوجها الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية       علماء يكتشفون نوع من الطحالب له القدرة فى منع حدوث عمليات بتر الأطراف التالفة      

جلسة البرلمان الكردي … عراكا بالايدي وخداعا بارزانيا

أكتوبر 29, 2017 | 5:22 م

بعد ان كان يترقب الجميع رسالة المنتهية ولايته مسعود بارزاني التي بعثها الى برلمان شمالي العراق، وامكانية تضمنها استقالته وتحويل صلاحياته الى البرلمان، جاء الامر على الخلاف من ذلك .

حيث تبين فيما بعد ان الرسالة تضمنت تحويل اغلب صلاحيات المنتهية ولايته الى رئيس حكومته نيجرفان بارزاني ، الامر الذي اثار امتعاض الاحزاب الكردية – بل تطور الامر وتحول الى عراكا بالايدي وتراشقا بالاحذية بين مؤيدي ومعارضي بارزاني .

حركة التغيير الكردية وصفت وعلى لسان رئيسة الكتلة في البرلمان الاتحادي “سروة عبد الواحد” – وصفت ما حدث في برلمان شمالي العراق من توزيع الصلاحيات بالمهزلة.

لافتة الى ان ابطال هذه اللعبة هم الطبقة السياسية الحاكمة والتي فشلت في قيادة شمال العراق الى بر الامان .

الجماعة الاسلامية من جهتها هاجمت المنتهية ولايته مسعود بارزاني على خلفية نيته تحويل صلاحياته لرئيس حكومة شمالي العراق.

وقال بيان للجماعة، اطلعت عليه النجباء نيوز، ان ” بارزاني يلتف على مطالب الاحزاب الكردية ويريد البقاء رئيسا لشمال العراق مع تحويل ثلاثة أرباع صلاحياته لنيجيرفان”.

في غضون ذلك طالبت كتلة الجيل الجديد بارزاني باعتزال الحياة السياسية والاعتذار للشعب الكردي.

 

يشار الى ان رسالة بارزاني الى البرلمان الكردي تضمن عزمه التنحي عن السلطة اواخر الشهر الجاري، رافضا في الوقت نفسه بقاءه رئيسا لشمالي العراق ، فيما اكد انه سيبقى جنديا في قوات البيشمركة ….