العثور على 10 صواعق لقنابر هاون بالقرب من روضة الشهيد ابو مهدي المهندس بالنجف الأشرف       القضاء رمز لوحدة العراق       الأمين العام للمقاومة الإسلامية حركة النجباء سماحة الشيخ اكرم الكعبي يعزي العالم الإسلامي برحيل سماحة السيد جاسم الطويرجاوي .       الكعبي يطالب بإجراء تحقيق عاجل لكشف ملابسات انتحار مدير الشركة الكورية       المتحدث باسم حركة النجباء يوضح حقيقة مهمة بشأن حادثة الرضوانية       الخارجية : أمريكا اتخذت قرارا مبدئيا بغلق سفارتها في العاصمة بغداد       قطعات الحشد تعلن انتشارها لتأمين زيارة الأربعين في قاطع ديالى       سائرون تشدد على ضرورة عدم خلط الاوراق وإبعاد الحشد عن الإتهامات       هل أنفقت أميركا 10 مليارات دولار لتأجيج الشارع العراقي ..؟       ابتداءً من الأحد المقبل .. الداخلية تلغي الحجز الالكتروني في مديرية الأحوال المدنية والجوازات       انتقادات لاذعة للمصري صلاح بسبب تصرفه مع زميله في مباراة أرسنال       الدفاع النيابية تكشف إعادة طرح ملف إخراج القوات الأجنبية من جديد داخل قبة البرلمان       الحشد :انطلاق عملية عسكرية من محوريين لتعقب خلايا داعش في ديالى       الصحة ترجح أحتمالية ارتفاع الإصابات بالتزامن مع التغييرات المناخية وتعلن عن اعداد خطة       الفتح يستنكر حادثة استهداف منزل بصاروخ كاتيوشا في بغداد      

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز حاجز المليون حالة

سبتمبر 29, 2020 | 11:14 ص

فيروس كورونا الذي ظهر في أكثر من 210 دولة منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر الماضي، يصيب حوالى 32.88 مليون ويتسبب في وفاة نحو مليون شخص حول العالم.

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 32.88 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد حالات الوفاة جراء الإصابة به إلى 992953 حالة.

وتمّ تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في كانون الأول/ديسمبر 2019. وتصدرت الولايات المتحدة القائمة، مسجلّة سبعة ملايين و106600 حالة إصابة، في حين بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 204538 حالة.

وجاءت الهند في المركز الثاني من حيث عدد المصابين، مسجلة 5 ملايين و992532 حالة، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 94503 حالات.

وحلت البرازيل في المركز الثالث من حيث عدد المصابين، مسجلة أربعة ملايين و686080 إصابة، بينما بلغ عدد حالات الوفاة 140677 في ثاني أكبر عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.

وجاءت روسيا في المركز الرابع من حيث عدد المصابين، حيث سجلت مليون و151438 حالة إصابة، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 20324 حالة.

صحيفة لاكروا الفرنسية سلّطت الضوء على هذا الرقم وقالت إن الإصابات في صفوف الأطقم الصحية تعتبر الأعلى، حيث تشكل نسبة 14% من المصابين بحسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية.

الصحيفة تشيد بالكوادر الصحية الموجودة في الخطوط الأمامية لمحاربة وباء كورونا، كما تنشر قصص بعض الأطباء عبر العالم الذين ضحوا بحياتهم لأجل إنقاذ حياة المرضى، ومن بينهم الطبيب الصيني لي فينليانغ الذي كان أول من أخبر بوجود الفيروس في مدينة ووهان الصينية، أواخر شهر كانون الأول/ ديسمبر، لكنه سرعان ما أوقف واتهم بنشر أخبار كاذبة قبل أن يتوفى وعمره 33 عاماً جرّاء الفيروس.