عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الأسدي يطالب بإجراء تحقيق عميق وشامل في ملف جريمة المقدادية       أمريكا بين قبول “التعددية الدينية” او خيار “الحرب الاهلية”       برشلونه يعلن التشخيص الطبي لإصابة مدافعه الأوروغوياني رونالد أراوخو       نائب : جريمة الخيلانية بشعة ومؤلمة والغريب الحكومة تجاهلت هذه الدماء العزيزة       المالية النيابية : الأقتراض سيقتصر على تأمين الرواتب ومفردات التموينية والأدوية       الأسدي : خطوات الشيخ الكعبي الأخيرة أزاحت ضبابية المشهد وسكوتنا لايعني الانصياع والرضوخ       المالكي يطالب الحكومة بالإسراع في إنهاء ملف تواجد القوات الاميركية وعدم تأخيره       وفد نيابي – أمني برئاسة الكعبي يصل ديالى       بطريقة غير شرعية … الفهداوي يتهم الحلبوسي بـ”اختطاف” المشهد السني       المتحدث باسم حركة النجباء المهندس نصر الشمري : الجريمة المروعة التي حصلت في المقدادية مرتبطة إرتباطاً وثيقاً بحادثة الفرحاتية وتحمل نفس بصمات الجهة الارهابية التكفيرية       خلال لقاءه أمين سر مجمع تشخيص … الشيخ الكعبي : لا فرق بين “ترامب” و”بايدن” فأمریكا بكل الأحوال شر مطلق       الشيخ الكعبي : سنقف بقوة وبشدة بوجه اي محاولة عراقية للتطبيع مع الكيان الصهيوني       الأمن و الدفاع النيابية : جريمة المقدادية خرق أمني واضح       جهات نيابية تكشف عن تحرك سياسي لتصحيح مسار العملية التشريعية       انطلاق عملية عسكرية لتعقب داعش في بساتين “المخيسة” بديالى      

الأرض على موعد مع كويكب يمر قربها ولن يعود قبل 2041

سبتمبر 24, 2020 | 1:38 م

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” أن كويكبا صغيرا سيمر من جانب كوكب الأرض اليوم الخميس، على بعد نحو 22 ألف كيلومتر من سطح الأرض.

وبحسب بيان لناسا فإن الكويكب سيكون أقرب للأرض من مدار الأقمار الصناعية والتي تبعد نحو 36 ألف كيلومتر عن سطح الأرض.

وأشارت الوكالة إلى أن حجم الكويكب الذي يطلق عليه اسم (2020 SW) يبلغ حجم الحافلة المدرسية الصغيرة حيث يتراوح عرضه من 5 إلى 10 أمتار تقريبًا.

وسيقترب الكويكب من الأرض عند الساعة 4:12 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، ويستمر الكويكب في رحلته حول الشمس، ولن يعود إلى المنطقة المجاورة للأرض حتى عام 2041 ، حيث سيحلق على مسافة أبعد بكثير.

وكان قد تم اكتشاف الكويكب 2020 SW في 18 سبتمبر، وتم تأكيد الملاحظات المتابعة لمساره المداري بدقة عالية حيث تم استبعاد اصطدامه بالأرض.

وقالت وكالة الفضاء إنه “على الرغم من أن الكويكب ليس على مسار اصطدام مع الأرض ، إلا أنه لو كان كذلك، فمن شبه المؤكد أن الصخور الفضائية ستتفكك في الغلاف الجوي ، لتصبح نيزكًا ساطعًا يُعرف باسم الكرة النارية”.

على الرغم من أن مرور الكوكب الصغير لن يكون مرئيًا بالعين المجردة، لكن سيتمكن الأشخاص الذين لديهم تلسكوبات بقياس 12 بوصة من رؤيته.

يذكر أنه في 20 أغسطس، قام كويكب بالعبور في أقرب رحلة جوية إلى سطح الأرض سجلت على الإطلاق لكويكب، وآنذاك، اعترفت ناسا بأنها لم ترصد الكويكب إلا بعد مروره.