تحالف سائرون يصدر بيان بشأن إساءة صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية للمرجعية الدينية       التربية تتخذ قرارات لمعالجة المواد التي لم يمتحن بها الطلبة في المحافظات الجنوبية       بعد ارتفاع عدد الاصابات … البصرة تفرض حظر شامل للتجوال خلال 48 ساعة المقبلة       عدم فهم النظرية شتت نتائجها ..       طقس حار جداً خلال الأيام الأربعة المقبلة في البلاد       سانشو يوافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد       نقابة المحامين تعلن تشكيل فريق لمقاضاة صحيفة الشرق الاوسط السعودية بعد الاساءة للمرجعية الدينية       آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي: عملية الطارمية تم الاعداد لها مسبقا وبجهد استخباري عالي       بمشاركة الحشد الشعبي.. الاتصالات: عملية الصدمة اوقفت هدر 7 مليارات دينار في محافظتين       حصيلة نتائج اليوم الأول من عمليات الحشد الشعبي لتأمين شمال بغداد_ الطارمية       الصحة تعلن تسجيل 1645 حالة شفاء اليوم       الاتحاد الكردستاني يكشف عن استقطاع 45 بالمئة من رواتب موظفي اقليم كردستان خلال الشهر القادم       وزارة الداخلية تصدر بيان بشأن اجراء تغيير بالقيافة العسكرية لقوات الشرطة الاتحادية       شرطة كربلاء تحكم قبضتها على أب يقتل ابناءه الأربعة أثر خلاف مع زوجته       ترجيحات بأستجواب الكاظمي داخل مجلس النواب لاخفاقه بعدة ملفات      

روحاني: افتتاح ابواب المساجد لأداء الصلوات اليومية

مايو 30, 2020 | 1:46 م

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم السبت، أنه سيتم فتح ابواب المساجد في انحاء البلاد لأداء الصلوات اليومية مع التزام بالتعليمات الصحية.

وخلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، اليوم السبت، قال روحاني، نواجه ظروفا جديدة في عهد كورونا ربما تستمر اعواما اذ اصبحت حياتنا محدودة بقيود معينة وبعضها اتجه الى الاجواء الافتراضية.

واضاف، ينبغي على المواطنين ان يتيقنوا باننا لا يمكننا العودة الى ظروف ما قبل كورونا قريبا ومن الممكن ان نضطر لتغيير نمط حياتنا لفترة طويلة وان يتجه جزء من حياتنا الى الاجواء الافتراضية.

ونوه الرئيس الايراني الى ان الظروف اليوم اصبحت اصعب من الشهرين الاولين لتفشي فيروس كورونا “لانه في ذلك الحين كان هنالك الكثير من الافراد المصابين لهم اعراض المرض الا ان شكل المرض قد تغير الان والبعض لا تظهر عنده اعراض سريرية”.

واعتبر ان ابطال مجتمعنا اليوم هم العاملون في المستشفيات من كوادر طبية وتمريضية واخرون، لما يبذلون من جهود ويقدمون من تضحيات من اجل معالجة المرضى المصابين بهذا الفيروس.

واضاف، سيتم اعادة فتح ابواب المساجد في انحاء البلاد لاداء الصلوات اليومية مع الالتزام بالتوصيات الصحية كما ستتم ازالة القيود المفروضة على المجمعات التجارية التي كان من المفروض ان لا تعمل بعد الساعة السادسة مساء وتقرر ايضا دراسة موضوع فتح صحون المراقد المقدسة ليلا ايضا اضافة الى قرار فتحها نهارا والذي اتخذ في وقت سابق. ربما نضطر لوضع قيود صارمة في بعض المدن للحد من تصاعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار روحاني الى اهمية انتفاضة “15 خرداد” (4 حزيران /يونيو عام 1963) في تاريخ البلاد، وقال، ان هذا الاسبوع فيه مناسبتان؛ يوم رحيل الامام الخميني (رض) (3 حزيران/يونيو عام 1989) ويوم تضحيات الشعب (4 حزيران عام 1963) للحفاظ على حياة الامام حيث انتفض الشعب في مثل هذا اليوم في مختلف المدن ومنها قم وطهران وورامين وقدم الكثير من الشهداء.