فالح الفياض .. يضع قانون هيئة الحشد الشعبي موضع التنفيذ …       النجباء نيوز تحصل على تسريبات لمرشحي الوزارات الشاغرة       البنك المركزي يوجه رسالة الى الرئاسات الثلاث بشأن اتهامه بالفساد       اللواء 16 بالحشد يعثر على مخبأ لداعش غرب داقوق بكركوك       وزير النقل يلغي مكاتب إصدار تصريح دخول مطار بغداد الدولي       كورونا في العالم.. قفزة كبيرة لمعدل الإصابات اليومية والحصيلة تتجاوز 6,5 مليون       وزير الطاقة الايراني يعلن اتفاقا جديدا مع العراق حول الكهرباء       اعتقال 210 مخالفين للحظر خلال الـ24 ساعة الماضية في بغداد       صحة الإقليم تتوقع زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا       وزارة الصحة تمنع دوائرها من التصريح بإعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا       لم يحكموا إغلاق الباب على الخميني!!!       الغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا العام بسبب الظروف التي تمر بها البلاد       سلاح قوي جديد قد يقتل فيروس كورونا ’مرة واحدة وللأبد!’       وزير الطاقة الايراني يؤكد لصالح رغبة بلاده في الاستثمار بمجال الطاقة في العراق       الحشد يعثر على ثلاث مضافات داعش في كركوك      

التربية تعلن تقنين مناهج المواد العلميّة للمراحل المنتهيّة

أبريل 4, 2020 | 12:53 م

أعلنت وزارة التربية، يوم السبت، عن تشكيل لجان متخصصة لتقنين مناهج المواد العلميّة للمراحل المنتهيّة.

ونقلت صحيفة الصباح الرسمية، عن مصدر خاص في المديريّة العامة للتقويم والامتحانات بوزارة التربيّة قوله، إنه “تمَّ التنسيقُ مع هيئةِ الرأي بالوزارة لتشكيلِ لجانٍ علميّةٍ من مختلف التخصصات، من أجل اختصار وتلخيص المواد المنهجيّة العلميّة للمراحل المنتهية خاصة مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء”.

واوضح أنَّ “اللجانّ ستتولى تلخيصَ المناهجِ بحذفِ فصولٍ معينةٍ وتحديد الموضوعات المشمولة بالامتحان الوزاري، ومن ثم تعميمُها على المديريّات كافة”، مبيناً أنَّ “الفصولَ المشمولةَ سيتمُّ بثُها من خلال منصة التعليم الالكتروني، ضمن الاستعدادات لإجراء الامتحانات الوزاريَّة النهائيَّة للعام الدراسي الحالي”.

وأفاد المصدر بأنَّ الوزارة تعمل حالياً على تطبيق نظام التعلم عن بعد، عاداً ذلك حلاً مؤقتاً لحين استقرار الأوضاع في البلاد وإعادة الحياة الدراسيّة في عموم المدارس الى طبيعتها”.

وبين ان “الوزارة، تعمل من خلال دروس المنصة الالكترونيّة الى بث نماذج من الأسئلة للتنشيط العلمي والذهني للطلبة، معلناً “نجاح مشروع المنصة الالكترونيّة، ووجود تفاعلٍ كبيرٍ من قبل الطلبة من خلال المتابعة وحل الأسئلة”.

وكشف المصدر عن “إعداد خطة لدعم الطلبة والتلاميذ تطبق خلال العام الدراسي المقبل، تتضمن مراجعة مختصرة للمواد المنهجيَّة والموضوعات الدراسية للمرحلة السابقة، على اعتبار أنَّ المناهج الدراسيَّة هي حلقات مترابطة موزعة بين عدة مراحل دراسيّة متتالية”.