فالح الفياض .. يضع قانون هيئة الحشد الشعبي موضع التنفيذ …       النجباء نيوز تحصل على تسريبات لمرشحي الوزارات الشاغرة       البنك المركزي يوجه رسالة الى الرئاسات الثلاث بشأن اتهامه بالفساد       اللواء 16 بالحشد يعثر على مخبأ لداعش غرب داقوق بكركوك       وزير النقل يلغي مكاتب إصدار تصريح دخول مطار بغداد الدولي       كورونا في العالم.. قفزة كبيرة لمعدل الإصابات اليومية والحصيلة تتجاوز 6,5 مليون       وزير الطاقة الايراني يعلن اتفاقا جديدا مع العراق حول الكهرباء       اعتقال 210 مخالفين للحظر خلال الـ24 ساعة الماضية في بغداد       صحة الإقليم تتوقع زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا       وزارة الصحة تمنع دوائرها من التصريح بإعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا       لم يحكموا إغلاق الباب على الخميني!!!       الغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا العام بسبب الظروف التي تمر بها البلاد       سلاح قوي جديد قد يقتل فيروس كورونا ’مرة واحدة وللأبد!’       وزير الطاقة الايراني يؤكد لصالح رغبة بلاده في الاستثمار بمجال الطاقة في العراق       الحشد يعثر على ثلاث مضافات داعش في كركوك      

منظمة الصحة العالمية تشيد بدور هيئة الاعلام في مواجهة وباء كورونا ومكافحة الاخبار المضللة

أبريل 4, 2020 | 2:00 ص

اشادت منظمة الصحة العالمية WHO بجهود هيئة الاعلام والاتصالات في مواجهة فايروس كورونا، والحد من الاخبار المضللة، مشيرة الى وجود حملة ممنهجة ضد العراق في الصحف العالمية.

وقالت المنظمة في صفحتها على تويتر، ان الدكتور ادهم اسماعيل ممثل الصحة العالمية في العراق، يقدم شكره لهيئة الاعلام والاتصالات ووسائل الاعلام كافة، باعتبارها الشريك الاساس مع المنظمة في نشر الوعي، ومكافحة الاخبار المضللة.

واشار الى وجود حملة ممنهجة على العراق في الصحف العالمية، من خلال نقلها لاخبار غير دقيقة ومعلومات مغلوطة عن الاصابات بكورونا، او الحديث عن جثث في الشوارع، وهو امر يحتم على الجميع التصدي لهذه الحملات المشككة بقدرة العراق على التعامل مع الفايروس.

واوضح ان الدور الذي مارسته الهيئة والمؤسسات الاعلامية الاخرى لم يكن اعلاميا فقط، فبالرغم من نشرهم للفيديوهات والبوسترات التثقيفية وعرضها بشكل دوري، اسهموا ايضا في جلب المانحين وشراء بعض المعدات والاجهزة الطبية.

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات قررت امس الخميس تعليق رخصة مكتب وكالة رويترز للانباء، بعد نشرها معلومات خاطئة عن عدد الاصابات بفايروس كورونا في العراق.