عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

إصابات كورونا في العالم تقترب من 940 ألفاً والولايات المتحدة تتصدر       وزارة الصحة ترد على اتهامها بتقديم احصائيات غير دقيقة       منظمة الصحة العالمية في العراق : ممثلو المنظمة يتواجدون في جميع المختبرات العراقية ولا وجود لاعداد مصابين غير المسجلة حالياً       بالصور .. طبابة الحشد تنقل جثمان أحد المتوفين بكورونا من البصرة الى مقبرة النجف الاشرف       وزارة الصحة تقرر حجر جميع الوافدين من خارج العراق لمدة 14 يوم       الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق       بالوثيقة…الصحة تطلب من وزارة النقل تأجيل نقل الوافدين إلى العراق لحين توفير وتهيئة أماكن مناسبة لحجرهم       استئناف نينوى تعلن عن احصائية بأعداد المتهمين المطلق سراحهم بكفالة       الامن والدفاع النيابية : امريكا تفتح سفاراتها في دول الخليج لعقد اجتماعات مع قادة حزب البعث       النجف : شفاء 10 مصابين بفيروس كورونا       ايران تعلن انتاج “دواء مؤثر” في علاج كورونا       الطريق الوحيد لإبطال مرسوم التكليف …       امريكا تسجل اعلى حصيلة للوفيات بكورونا خلال اخر 24 ساعة       النصر : التصعيد الاميركي الايراني خطير للغاية على العراق       ظريف محذرا ترامب: إيران لن تبدأ أي حرب ولكنها ستؤدب مثيري الحروب      

النهج الوطني يطالب بدفن جثامين ضحايا كورونا على خطى ايران

مارس 25, 2020 | 1:50 م

النجباء نيوز

طالب النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الجهات الصحية المختصة وخلية الأزمة الحكومية لايلاء الأهمية، لطريقة دفن جثامين فيروس كورونا.

وقال في بيان صحفي تلقته ” النجباء نيوز”  ان “هناك آليات معالجة حالات الدفن وتحديد أماكن مخصصة لذلك وتهيئة كوادر خاصة مهيأة للتعامل معه وفق الأحكام الدينية والمعايير الإنسانية التي تحفظ حرمة الإنسان”.

واضاف “تلقينا خلال الأيام الماضية العديد من الشكاوي تتعلق بتأخير دفن جثامين ضحايا فايروس كورونا المستجد وعدم وجود آليات واضحة لحسم هذا الموضوع الحساس”.

وشدد على ضرورة “مراعاة كرامة الإنسان الميت وحفظ حرمة جسده ميتا وتهتم بمشاعر ذويه”.

وطالب خلية الازمة والحكومة بـ “بيان حقيقة الضرر المحتمل الذي يسببه جسد الإنسان الميت جراء إصابته بهذا الفايروس ، ومدى خطورته على الكوادر المباشرة لعملية الدفن خاصة”.

واوضح “اطلعنا على آراء لجهات صحية حكومية تؤكد عدم وجود خطر كبير في هذا الجانب وان الفايروس لا ينتقل في الهواء، وأنه يمكن دفن الضحايا بصورة لائقة مع اتخاذ اجراءات السلامة والاحتياط”.

واشار الى مشاهداته بـ “بعض مراسيم دفن الضحايا في إيران وكانت شبه طبيعية مع وجود احتياطات السلامة ، فلماذا يتم التعامل مع ضحايا هذا الفايروس في العراق بطريقة غير إنسانية وغير أخلاقية تتنافى مع وصايا ديننا الحنيف وأعراف مجتمعنا العراقي”